recent
أخبار ساخنة

ما هو التسويق بالعمولة؟ دليل المبتدئين

الصفحة الرئيسية


 ما هو التسويق بالعمولة؟ دليل المبتدئين


ما هو التسويق بالعمولة؟ دليل المبتدئين


التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء يكافئ فيه النشاط التجاري واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل زائر أو عميل تجلبه جهود التسويق الخاصة بالشركة التابعة. الصناعة لديها أربعة لاعبين أساسيين: التاجر (المعروف أيضًا باسم "بائع التجزئة" أو "العلامة التجارية")، والشبكة (التي تحتوي على عروض للشركة التابعة للاختيار من بينها وتهتم أيضًا بالمدفوعات)، والناشر (المعروف أيضًا باسم " التابع ") والعميل.



التسويق بالعمولة 

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء يكافئ فيه النشاط التجاري واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل زائر أو عميل تجلبه جهود التسويق الخاصة بالشركة التابعة. الصناعة لديها أربعة لاعبين أساسيين: التاجر (المعروف أيضًا باسم "بائع التجزئة" أو "العلامة

 التجارية")، والشبكة (التي تحتوي على عروض للشركة التابعة للاختيار من بينها وتهتم أيضًا بالمدفوعات)، والناشر (المعروف أيضًا باسم " التابع ") والعميل. نما السوق من حيث التعقيد، مما أدى إلى ظهور طبقة ثانوية من اللاعبين، بما في ذلك وكالات الإدارة التابعة، والشركات التابعة الفائقة، والموردين الخارجيين المتخصصين.

ما هو التسويق بالعمولة؟ دليل المبتدئين


فكرة التسويق بالعمولة

لمدوني السفر تتمثل إحدى الأفكار التسويقية الرائعة لمدوني السفر في الشراكة مع شركة سفر تقدم عمولة على الحجوزات. بهذه الطريقة، يمكنك كسب عمولة على كل حجز يتم إجراؤه من خلال مدونتك. على سبيل المثال، يمكنك الدخول في شراكة مع شركة سفر متخصصة في السفر الفاخر والترويج لخدماتها على مدونتك. عندما ينقر القراء على رابط الإحالة الخاص بك ويقومون بالحجز، سوف تكسب عمولة. هذه طريقة رائعة لاستثمار مدونة السفر الخاصة بك وكسب بعض الدخل الإضافي.

ما هو التسويق بالعمولة؟ دليل المبتدئين


ماذا أحتاج لكي أبدأ في التسويق بالعمولة وأربح منه؟

لبدء التسويق بالعمولة، تحتاج إلى أربعة أشياء: نظام أساسي (موقع ويب أو مدونة أو قناة YouTube)، ومحتوى (مقالات ويب أو مقاطع فيديو أو بودكاست)، وجمهور، وبرنامج تابع. المنصة هي مكان لنشر المحتوى الخاص بك ؛ يعد موقع الويب أو المدونة أو قناة

 YouTube أمثلة على الأنظمة الأساسية. المحتوى هو ما تنشره على النظام الأساسي الخاص بك ؛ يمكن أن تكون مقالات ويب أو مقاطع فيديو أو بودكاست. الجمهور هو مجموعة الأشخاص الذين يقرؤون المحتوى الخاص بك أو يشاهدونه أو يستمعون إليه. والبرنامج التابع هو وسيلة لكسب المال من المحتوى الخاص بك عن طريق الترويج لمنتجات أو خدمات من شركات أخرى. 

ما هو التسويق بالعمولة؟ دليل المبتدئين


هذا كل شيء في دليل المبتدئين للتسويق بالعمولة. نأمل أن تكون قد وجدتها مفيدة إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة عليها.





google-playkhamsatmostaqltradent